Sunday 4 March 2018

صفقة المبادلة في سوق الفوركس


كيف تعمل مقايضات العملات؟


وكما يوحي اسمها، فإن تبادل العملات هو تبادل العملات بين طرفين.


وفي حين أن فكرة المقايضة بحكم تعريفها تشير عادة إلى التبادل البسيط للممتلكات أو الأصول بين الأطراف، فإن مقايضة العملات تشمل أيضا الشروط التي تحدد القيمة النسبية للأصول المعنية. ويشمل ذلك قيمة سعر الصرف لكل عملة وبيئة أسعار الفائدة في البلدان التي أصدرت تلك العملات.


A تبادل في اتجاهين.


في عملية مقايضة العملات، والمعروفة أيضا باسم مقايضة العملات المتقاطعة، يتفق الطرفان المعنيان بموجب العقد على تبادل ما يلي: المبلغ الرئيسي للقرض بعملة واحدة والفائدة المطبقة عليه خلال فترة زمنية محددة مقابل مبلغ مناظر والفوائد السارية في عملة ثانية.


وكثيرا ما تستخدم مقايضات العملات لتبادل مدفوعات أسعار الفائدة الثابتة على الديون المتعلقة بمعدلات الفائدة المتغيرة؛ أي الدين الذي يمكن أن تختلف فيه المدفوعات مع حركة أسعار الفائدة صعودا أو هبوطا. ومع ذلك، يمكن استخدامها أيضا لمعامالت سعر الفائدة الثابت والعائم بسعر الفائدة الثابت. 1) استرجاع 11 سبتمبر 2018 غرين / إن / الكتاب الإلكتروني / 67989 / التحوط مع الفائدة الفائدة - مقايضة - والعملات المقايضة.


ويعرف كل جانب في البورصة بأنه طرف مقابل.


في معاملة مقايضة العملة النموذجية، يقترض الطرف الأول مبلغا محددا من العملات الأجنبية من الطرف المقابل بسعر الصرف الأجنبي المعمول به. وفي الوقت نفسه، فإنه يمنح مبلغا مناظرا للطرف المقابل بالعملة التي يحتفظ بها. طوال مدة العقد، يدفع كل مشارك الفائدة إلى الطرف الآخر بعملة الأصل التي تلقاها. وعند انتهاء العقد في تاريخ لاحق، يقوم الطرفان بتسديد أصل المبلغ إلى بعضهما البعض.


مثال على مقايضة العملات المتقاطعة لمعاملة ور / أوسد بين شركة أوروبية وأمريكية يلي:


في مبادلة على أساس العملة المتقاطعة، فإن الشركة الأوروبية سوف تقترض 1 مليار دولار أمريكي وتقدم 500 مليون يورو إلى الشركة الأمريكية على افتراض سعر الصرف الفوري 2 دولار أمريكي لكل يورو لإجراء عملية مفهرسة إلى سعر الفائدة بين البنوك في لندن (ليبور)، عندما يبدأ العقد.


وطوال مدة العقد، ستحصل الشركة الأوروبية بشكل دوري على دفعة فائدة باليورو من طرفها المقابل في ليبور بالإضافة إلى سعر مقايضة الأساس، وستدفع الشركة الأمريكية بالدولار بسعر ليبور. وعندما يصل العقد إلى مرحلة الاستحقاق، ستدفع الشركة الأوروبية مبلغا قدره 1 مليار دولار أمريكي إلى الشركة الأمريكية وستحصل على مبلغ أولي قدره 500 مليون يورو في البورصة.


الميزة النسبية.


وقد تشمل الفوائد التي يحصل عليها أحد المشاركين في هذه العملية الحصول على تمويل بسعر فائدة أقل مما هو متاح في السوق المحلية، وإقفال سعر صرف محدد سلفا لخدمة التزام الدين بعملة أجنبية.


تم تطوير مقايضات العملات من قبل المؤسسات المالية في المملكة المتحدة في السبعينيات كطريقة للتحايل على ضوابط العملة التي فرضتها الحكومة في ذلك الوقت. تم إطلاق سوق المقايضة على أساس رسمي في عام 1981، في صفقة سعى فيها البنك الدولي إلى خفض تعرضه لأسعار الفائدة عن طريق الاقتراض بالدوالر في السوق الأمريكية، وتبادلها بالفرنك السويسري والالتزامات بالديون الألمانية التي تحملها شركة آي بي إم. 2) استرجاع 11 سبتمبر 2018 bankofcanada. ca/wp-content/uploads/2018/06/kiffe. pdf.


الاختلافات بين مقايضات العملات ومقايضات العملات الأجنبية.


ومن بين أنواع المقايضات، يميز بنك التسويات الدولية بين مقايضات العملات & # 8220؛ فروم & # 8220؛ فكس سوابس. & # 8221؛ خلافا لمبادلة العملات عبر، في مقايضة العملات الأجنبية لا يوجد تبادل للفوائد خلال مدة العقد ويتم تبادل مبلغ متباين من الأموال في نهاية العقد. ونظرا لطبيعة كل منها، فإن مقايضات العملات الأجنبية تستخدم عادة لتعويض مخاطر سعر الصرف، في حين يمكن استخدام مقايضات العملات المتقاطعة لتعويض كل من سعر الصرف ومخاطر أسعار الفائدة.


وكثيرا ما تستخدم المقايضات عبر العملات من قبل المؤسسات المالية والشركات المتعددة الجنسيات لتمويل الاستثمارات بالعملات الأجنبية، ويمكن أن تتراوح بين سنة واحدة وحتى 30 سنة. وعادة ما تستخدم مقايضات العملات الأجنبية من قبل المصدرين والمستوردين والمستثمرين المؤسسيين الذين يسعون إلى تغطية مواقفهم. ويمكن أن تتراوح من يوم واحد إلى سنة واحدة في المدة، أو أطول. 3) استرجع 11 أيلول / سبتمبر 2018 بيس / بوبل / كتبرف / r_qt0803z. htm.


ووفقا لمسح البنك المركزي الذي يعقد كل ثلاث سنوات من بنك التسويات الدولية، كانت مقايضات العملات الأجنبية هي أدوات الصرف الأجنبي الأكثر تداولا، حيث بلغت قيمتها 2.2 تريليون دولار أمريكي يوميا، أي ما يقارب 42٪ من المعاملات المرتبطة بالعملات الأجنبية. وعلى النقيض من ذلك، بلغ مجموع المبادلات على أساس العملة المتقاطعة 54 مليار دولار أمريكي في المتوسط. 4) استرجاع 11 سبتمبر 2018 بيس / بوبل / rpfx13.htm؟ m = 6 | 35.


قراءة إضافية.


يتم تقديم أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى أو روابط لمواقع طرف ثالث كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. لن تتحمل فكسم المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح التي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات.


إشعار الاستثمار عالي المخاطر: ينطوي تداول العملات الأجنبية / عقود الفروقات على الهامش على مستوى عال من المخاطر وقد لا يكون مناسبا لجميع المستثمرين حيث يمكن أن تتحمل خسائر تتجاوز الودائع. الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك. وبسبب بعض القيود التي يفرضها القانون المحلي والتنظيم المحلي، يمكن لزبائن التجزئة المقيمين الألمان أن يحافظوا على خسارة إجمالية للأموال المودعة ولكنهم لا يخضعون لطلبات دفع لاحقة تتجاوز الأموال المودعة. كن على علم وفهم كامل لجميع المخاطر المرتبطة بالسوق والتجارة. قبل تداول أية منتجات تقدمها شركة فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد، بما في ذلك جميع فروع الاتحاد الأوروبي، فكسم أوستراليا بتي. ليميتد. المحدودة، أي الشركات التابعة للشركات المذكورة أعلاه، أو غيرها من الشركات ضمن مجموعة شركات فكسم [مجتمعة "مجموعة فكسم"]، والنظر بعناية الوضع المالي ومستوى الخبرة. إذا قررت تداول المنتجات التي تقدمها فكسم أوستراليا بتي. ليميتد ("فكسم أو") (أفسل 309763)، يجب عليك قراءة وفهم دليل الخدمات المالية، بيان الإفصاح عن المنتجات، وشروط العمل. قد تقدم مجموعة فكسم تعلیقات عامة لا یقصد بھا أن تکون مشورة استثماریة ولا یجب أن تفسر علی ھذا النحو. طلب المشورة من مستشار مالي منفصل. لا تتحمل مجموعة فكسم أي مسؤولية عن الأخطاء أو عدم الدقة أو السهو. لا تضمن دقة واكتمال المعلومات، والنص، والرسومات، وصلات أو غيرها من البنود الواردة في هذه المواد. قراءة وفهم الشروط والأحكام على مواقع فكسم المجموعة قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات.


ويقع مقر مجموعة فكسم في 55 شارع المياه، الطابق 50، نيويورك، نيويورك 10041 الولايات المتحدة الأمريكية. فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد ("فكسم لت") مرخصة ومنظمة في المملكة المتحدة من قبل سلطة السلوك المالي. رقم التسجيل 217689. مسجل في إنجلترا وويلز مع شركة بيت الشركات رقم 04072877. فكسم أستراليا بتي المحدودة ("فكسم الاتحاد الافريقي") ينظمها لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، أفسل 309763. فكسم الاتحاد الافريقي أن: 121934432. فكسم الأسواق المحدودة ( "فسم ماركيتس") هي شركة تابعة تعمل ضمن مجموعة فكسم. لا تخضع شركة فكسم ماركيتس للتنظيم ولا تخضع للرقابة التنظيمية التي تحكم هيئات مجموعة فكسم الأخرى، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، سلطة السلوك المالي، ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية. فكسم العالمية للخدمات، ليك هي شركة تابعة تعمل ضمن مجموعة فكسم. فكسم غلوبال سيرفيسز، ليك ليست منظمة ولا تخضع للرقابة التنظيمية.


الأداء السابق: الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


كوبيرايت © 2018 فوريكس كابيتال ماركيتس. كل الحقوق محفوظة.


الأساسية الفوركس.


معاملات الفوركس.


وينطوي ذلك على جميع المعاملات التي تنطوي على تبادل عملتين. سوق العملات العالمي نشط للغاية: الطلب الذي يغذيه المستوردون والمصدرون يتم التقاطه وتضخيمه من خلال المضاربة. هذا هو السوق دون وصفة موجهة من قبل البنوك والسماسرة.


تبادل بقعة.


تتكون المعاملة غير المباشرة أو الفوركس الفوري من مبادلة عملتين بسعر متفاوض عليه في "التاريخ الفوري"، بعد يومين من تاريخ التداول.


وتشمل الخصائص الرئيسية للمعاملة الفورية ما يلي:


العملة الرئيسية الاتجاه: شراء أو بيع العملة الثانوية أو "السعر": العملة المباعة، إذا كان شراء، أو العملة اشترى إذا كان بيع. تاريخ التداول التاريخ الفوري: اعتمادا على العملة المتداولة، ولكن عادة ما يكون تاريخ التداول + 2 يوم عمل. تعليق: لا يوجد عقد عملة الفورية أي عمر. ليس هناك تاريخ انتهاء. ويعبر عن المبلغ المتفق عليه بالعملة الرئيسية سعر التجارة هو المبلغ بالعملة الثانوية التي يستند حسابها إلى مبلغ العملة الرئيسية وسعر الصرف.


الخصائص المشتركة لجميع معاملات السوق:


دليل الطلب وربما هوية المتداول الطرف المقابل ربما يكون الوسيط الذي تم من خلاله التجارة هو تعليمات التسوية: تحديد البنوك المراسلة (البنك والطرف المقابل) حيث يجب تسليم العملات / استلامها.


ويوضح المثال أدناه تبادل التدفقات النقدية في التجارة التي تنطوي على شراء واليورو؛ 1M مقابل الدولار.


يقتبس المشاركون في السوق دائما العملات في فترات السعر: يمثل الرقم الأدنى للسعر سعر شراء التاجر: وبعبارة أخرى، سعر العرض، في حين أن الرقم الأعلى هو سعر البيع أو الطلب. في ضوء حقيقة أن جميع اللاعبين في السوق على دراية بالسعر الحالي وأنه يتغير بسرعة كبيرة، إلا أن نقلت اثنين من الأرقام الأخيرة. وتسمى هذه النقاط بالنقاط. النقاط هي الرقم الأخير بعد النقطة العشرية في الاقتباس. ويعبر عن السعر كما Ccy1 / Ccy2 يعني "وحدة Ccy1 = سعر Ccy2. Ccy1 وبالتالي العملة المتداولة و Ccy2 العملة السعر.


على سبيل المثال، ور / أوسد = 1.0210 / 40 يعني أن التاجر يشتري يورو واحد مقابل 1.0210 دولار أمريكي وبيعه مقابل 1.0240 دولار أمريكي.


طريقة التعبير عن السعر هي اتفاقية تتعلق بالأولوية التجارية النسبية للعملات. ويعبر "الاقتباس المباشر" عن كمية العملة الأخرى التي ستحصل عليها لوحدة واحدة من العملة الأساسية. يقتبس اليورو مباشرة مقابل جميع العملات الأخرى. يقتبس الدولار الأمريكي مباشرة مقابل جميع العملات الأخرى ... باستثناء اليورو.


معدلات الصليب.


يتم نشر الأسعار في السوق لأكثر العملات تداولا: يتم إدراج أسعار اليورو والدولار يوميا على أساس مستمر مقابل العملات الأخرى. وبالنسبة لأزواج العملات التي لا تدرج عادة في السوق، فإن التجارة تمر بوسيط من إحدى العملتين من أجل الحصول على معدل متقاطع.


على سبيل المثال، إذا أراد أحد المتداولين اقتباس سعر الين الياباني / الفرنك السويسري، سيستخدم سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (أوسد / جبي) و أوسد / تشف. جبي / تشف = (أوسد / تشف) / (أوسد / جبي).


إلى الأمام أو الصرف الصريح.


ينطوي تداول العملات الأجنبية أو الفورية على مقايضة بين عملتين في تاريخ متفاوض عليه (تاريخ القيمة) وسعر الصرف. هذا النوع من العقود يمكن التجار من تحديد سعر صرف بين عملتين في المستقبل وبالتالي التحوط ضد مخاطر العملة.


يتم تحديد خصائص معاملة العملة اآلجلة فيما يتعلق بمعدل سعر صرف يومي لتداول اليوم. "النقاط الآجلة" هي عدد النقاط الأساسية التي تضاف إلى سعر الصرف الحالي أو تطرحه لتحديد السعر الآجل. وعندما يكون السعر الآجل أعلى من سعر الصرف الفوري، يقال إن العملة في كونتانغو؛ عندما يكون السعر الفوري أعلى من السعر الآجل، هو في التخلف. ولكن كيف يتم تحديد سعر إلى الأمام؟


حساب الأسعار الآجلة.


لا يتم سرد الأسعار الآجلة في السوق. ومع ذلك، فإننا نعرف معدل الإقراض / الاقتراض لكل عملة لفترات زمنية مختلفة. وهذه هي المعدلات المستخدمة لحساب المعدلات الآجلة.


من وجهة نظر التاجر نقلا عن الصفقة، تنطوي معاملة العملة الآجلة على ثلاث عمليات:


الصفقة الفورية التي تعمل في نفس اتجاه الأمام. قرض بعملة مشتراة بنفس شروط المعاملة الآجلة (سداد القرض من التدفق النقدي الوارد بالتزامن مع الشراء الآجل). اقتراض العملة المباعة (يتزامن تدفق الدفع مع البيع الآجل).


ويوضح الرسم البياني أدناه منطق الشراء الآجل للعملة C1 في الفئة جيم / 2. نضع في اعتبارنا أن الخطوط المنقطة لا تمثل التدفقات النقدية الحقيقية ولكن تستخدم فقط لتوضيح منطق المعاملات. فقط التدفقات النقدية في تاريخ القيمة هي التدفقات النقدية الحقيقية للمعاملة.


لنفترض أن المتداول يقتبس الصفقة على أساس المعدلات التالية:


السعر الفوري C1 / C2: S 12 / S 21 (وهو ما يعني أن التاجر يريد شراء في S 12 وبيع في S 21). معدل C1: r 1b / r 1l (التاجر سيقرض العملة D1 للفترة قيد النظر عند r 1l ويستعار في r 1b). معدل C2: r 2b / r 2l.


يجب على المتداول أن يقتبس الشراء الآجل للمبلغ أ 1 من العملة C 1.


كان عليه أن يقرض المبلغ أ '1 اليوم للرد من القرض الخيالي من C 1 على هذا المبلغ A 1:


A 1 = A '1 + A' 1 * r 1l * N / 36000 = A 1 (1 + r 1l * N / 36000).


حيث N هو حياة القرض في أيام.


وبالمثل، فإن المبلغ أ 2 في تاريخ الاستحقاق يقابل المبلغ المقترض اليوم A '2 من هذا القبيل:


A 2 = A '2 + A' 2 * r 2b * N / 36000 = A '2 (1 + r 2b * N / 36000)


وبالتالي فإن السعر الآجل يساوي:


R 12 = A 1 / A 2 = (A 1 (1 + r 1l * N / 36000)) / (A '2 (1 + r 2b * N / 36000))


ونحن نعلم أن السعر الفوري ل S 12 يساوي:


R 12 = S 12 (1 + r 2b * N / 36000) / (1 + r 1l * N / 36000)


S 12 هو سعر الشراء الفوري r 2b هو سعر الفائدة على سعر العملة. r 1l هو السعر المتفاوض عليه على العملة المتداولة.


على قدم المساواة للبيع إلى الأمام:


T 21 = S 21 (1 + r 2l * N / 36000) / (1 + r 1b * N / 36000)


S 21 هو سعر البيع الفوري r 2l هو سعر الفائدة على العملة السعر. r 1b هو سعر الفائدة على العملة المتداولة.


هذا هو معقد بعض الشيء ولكن بمجرد إدخال الصيغة في برنامج إكسيل، ليس لدينا للتفكير في ذلك بعد الآن!


وهذا يعني أن السعر الآجل ليس سعر صرف متوقع في المستقبل، على الرغم مما قد نعتقد. ومع ذلك، فإنه يستند إلى تقييم العملة عن طريق أسعار السوق.


ويعتمد التنازل أو التخلف، المبين أعلاه، على مستوى أسعار الفائدة على العملات. وعندما يكون سعر الصرف الآجل على نحو يجعل تكاليف التجارة الآجلة أكثر من تكلفة التجارة الفورية اليوم، يقال إن هناك قسطا مقدما. إذا كان العكس صحيحا، بحيث أن التجارة إلى الأمام كانت أرخص من التداول الفوري ثم سيكون هناك خصم إلى الأمام.


ولا ينطبق هذا الحساب إلا على فترات تقل عن سنة واحدة. لفترات أطول، حساب معدلات الفائدة على القروض / الاقتراض تصبح أكثر تعقيدا، ولكن المنطق لا يزال هو نفسه. وعلاوة على ذلك، افترضنا أنه بالنسبة للعملتين، كانت طريقة حساب أسعار الفائدة "دقيقة / 360"، أي أن عدد الأيام في السنة محدد ب 360، ونطبق العدد المحدد للأيام للفترة. توجد طرق حسابية أخرى، اعتمادا على العملات.


خصائص الصرف إلى الأمام.


وبالتالي فإن خصائص المعاملات بالعملات الآجلة هي:


العملة الرئيسية الاتجاه (الشراء أو البيع) مقابل العملة الرئيسية العملة الثانوية (العملة المباعة للشراء، العملة المشتراة لبيع العملة الرئيسية) السعر الفوري النقاط الآجلة: السعر الآجل = السعر الفوري + النقاط الآجلة تاريخ التداول تاريخ القيمة: التاريخ الذي سيتم فيه فعلا تبادل العملات.


الخصائص المشتركة لجميع معاملات السوق:


الكتاب وربما هوية المتداول الطرف المقابل ربما يكون الوسيط أو أي وسيط آخر تعليمات التسوية: تحديد البنوك المراسلة (البنك والطرف المقابل) التي يتم فيها تسليم / استلام العملة.


مبادلة العملات الأجنبية.


تتكون مقايضة الفوركس من ساقين: معاملة الفوركس الفوري، ومعاملات صرف العملات الأجنبية الآجلة. يتم تنفيذ هذين الساقين في وقت واحد لنفس الكمية، وبالتالي تعويض بعضها البعض. تشير "نقاط المبادلة" إلى الفرق بين السعر الفوري والسعر الآجل.


تتيح مقايضة العملات الأجنبية للمستثمر الحصول على العملات فورا ثم بيعها بسعر يتفق عليه العقد في تاريخ الاستحقاق. على سبيل المثال، عميل يملك المال المقومة باليورو الراغبين في الاستثمار في الولايات المتحدة 3 أشهر T - فواتير تشتري دولار اليوم لدفع ثمن الشراء. ثم يبيعها عند النضج بسعر معروف.


تعليق: بالمقارنة مع عقد العملة الآجلة، والأموال المتبادلة تنطوي على الأموال التي أقترضت بالفعل من قبل التاجر واشترى على أساس إلى الأمام والاقتراض الفعلي للعملة المباعة. يتم احتساب السعر الآجل بنفس الطريقة.


وتشمل خصائص مبادلة العملات الأجنبية ما يلي:


الساق القصير لديه خصائص التبادل الفوري:


العملة الرئيسية الاتجاه: شراء أو بيع العملة الثانوية كمية العملة الرئيسية سعر الصرف تاريخ القيمة = تاريخ التجارة + 2 أيام عمل.


وتتميز الساق البعيدة بخصائص العقد الآجل التي يتم استخلاصها من التبادل الفوري:


العملة المشتراة هي العملة المباعة من الساق القصير العملة المباعة هي العملة المشتراة من الساق القصير المبلغ المعبر بالعملة الرئيسية متطابق تاريخ القيمة هو التاريخ الذي سيتم فيه تبادل التبادل. السعر هو سعر الصرف الفوري + نقاط المبادلة.


المعالجة من صفقة إلى أخرى لمعاملة العملة.


سوق الفوركس هو سوق أوتك، مدفوعة من قبل البنوك والسماسرة. وإلى جانب الهاتف، فإن منصات التداول الإلكترونية مثل "رويترز دالينغ" و "إبس" (خدمة الإيداع الإلكتروني) تحظى بشعبية كبيرة بين التجار. يمكن إجراء الصفقات في وضع المحادثة: التجار يتحدثون حرفيا عبر الإنترنت قبل إجراء الصفقات. وإلا فإن المنابر تتطابق مع المقترحات المقدمة من المشاركين: على هذا النحو، هو النظام الذي يجعل الصفقات والأطراف المقابلة لا يتعلم سوى هوية بعضهم البعض بمجرد أن يتم الانتهاء من التجارة.


حفظ الموضع.


نظام المكاتب الأمامية يسجل الصفقات في الوقت الحقيقي. يتم تسجيل الصفقات التي تم التفاوض عليها عن طريق الهاتف من قبل التاجر في حين أن تلك التي تتم عبر منصات إلكترونية يتم إرسالها تلقائيا.


يوفر نظام عقد الموقف الأساسية ولكن الحد الأدنى من الميزات مثل:


التسعير (كما هو موضح أعلاه) تسجيل الصفقات اليدوية أو التلقائية التحقق من صحة الصفقات مراقبة المخاطر: فحص الطرف المقابل والحد من مخاطر السوق المراكز تحديث في الوقت الحقيقي حساب P & أمب؛ L (الأرباح) في الوقت الحقيقي إمكانية التوصل إلى صفقات تلقائية صفقات التحوط صفقات داخلية ( على سبيل المثال بين مكاتب البيع والمتاجرة) تقسيم: توليد صفقتين عن طريق عملة ثالثة (طريقة أسعار متقاربة موصوفة سابقا) الانهيار: تفكيك موقف شراء أو بيع كمركز واحد أو في عدة صفقات (مما يجعل من الممكن توليد عدة صفقات العميل من صفقة التفاوض مع وسيط) نقل تذكرة التحقق من صحة في المكتب الخلفي.


مكتب خلفي.


يعمل نظام المكتب الخلفي لتحقيق المعاملات التي قام بها التاجر:


في مقابل الأطراف المقابلة: إصدار التأكيد: يتم تأكيد المعاملات بالعملات من خلال رسائل MT300 من سويفت. التوفيق بين التأكيدات: بالنظر إلى حجم التداول الكبير، تستخدم المكاتب الخلفية أنظمة آلية للتوفيق بين التأكيدات الصادرة والمستلمة. وهذا يجعل من الممكن للكشف عن أخطاء أو سوء الاتصالات قبل إطلاق المدفوعات. إصدار الدفع: إصدار أمر دفع (MT202) للمصرف المراسلة في عملة الدفع وإشعار بالمقبوضات النقدية (MT210) للبنك المرصود بالعملة المستلمة. إذا كان الطرف المقابل الداخلي (العميل، والتعامل بين مكتبين)، يتم الدفع عن طريق قسم المحاسبة (الخصم / الائتمان في دفتر الأستاذ العام).


ويوضح الرسم البياني أدناه تدفق المعلومات بين مصرفين ومصارفهم المراسلة عندما يبيع البنك أ العملة 1 مقابل العملة 2 من البنك باء:


في مقابل البنك: إدخال المعاملات: تسجل صفقات العملات خارج الميزانية العمومية (المحاسبة على أساس الاستحقاق) للفترة ما بين التجارة وتواريخ القيمة. في تاريخ القيمة، يتم عكس بند المحاسبة خارج الميزانية العمومية ويتم تسجيل الصفقات في الميزانية العمومية للبنك. تتم إضافة المعامالت بالعمالت األجنبية إلى الحسابات غير المدرجة في عملة الميزانية العمومية للبنك. إن المراكز التي تمت إضافتها إلى حسابات مراكز العمالت يتم إعادة تقييمها يوميا والتي تؤدي إلى إعادة قياس مخاطر العملة في البنك.


مبادلة العملات الأجنبية.


ما هو "مبادلة العملات الأجنبية"


مقايضة العمالت األجنبية هي اتفاقية لتبادل العمالت بين طرفين أجنبيين. ويتكون الاتفاق من مبادلة أصل الدين ومدفوعات الفائدة على قرض مقدم بعملة واحدة لدفعات أصل الدين وفوائد القرض ذي القيمة المتساوية بعملة أخرى. وعرض نظام الاحتياطي الفيدرالي هذا النوع من المقايضة على عدة بلدان نامية في عام 2008.


كسر "مبادلة العملات الأجنبية"


والغرض من الدخول في مقايضة العملات هو عادة الحصول على قروض بالعملة الأجنبية بأسعار فائدة أكثر مواتاة من الاقتراض مباشرة في سوق أجنبية. وقدم البنك الدولي لأول مرة مقايضات العملات في عام 1981 في محاولة للحصول على العلامات الألمانية والفرنك السويسري. ويمكن القيام بهذا النوع من المقايضات على القروض ذات آجال استحقاقية تصل إلى 10 سنوات. وتختلف مقايضات العملات عن مبادلات أسعار الفائدة لأنها تنطوي أيضا على مبادلات رئيسية.


في مقايضة العملة يستمر كل طرف في دفع الفائدة على المبالغ الرئيسية التي تم تبادلها طوال مدة القرض. عند انتهاء المبادلة، يتم تبادل المبالغ الرئيسية مرة أخرى بمعدل متفق عليه مسبقا (والذي من شأنه تجنب مخاطر المعاملات) أو السعر الفوري.


أمثلة على مقايضات العملات الأجنبية.


ومن الأسباب الشائعة لاستخدام مبادلة العملات تأمين ديون أرخص. فعلى سبيل المثال، تقترض الشركة الأوروبية "أ" مبلغ 120 مليون دولار من الشركة "ب" الأمريكية؛ وفي الوقت نفسه، تقدم الشركة الأوروبية A مبلغ 100 مليون دولار إلى الشركة الأمريكية B. ويستند التبادل إلى سعر صرف فوري قدره 1.2 دولار، مفهرس ليبور. وتسمح الصفقة بالاقتراض بأفضل الأسعار.


وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم بعض المؤسسات مقايضات العملات للحد من التعرض للتقلبات المتوقعة في أسعار الصرف. إذا كانت الشركة الأمريكية A والسويسرية B تسعى للحصول على عملات بعضهما البعض (الفرنك السويسري والدولار الأمريكي على التوالي)، فإن الشركتين يمكن أن تقلل من التعرض لكل منهما من خلال مقايضة العملات.


وأثناء الأزمة المالية في عام 2008، سمح الاحتياطي الفدرالي لعدد من البلدان النامية، التي تواجه مشاكل في السيولة، بخيار مقايضة العملات لأغراض الاقتراض.


كيف تبادل العملات الأجنبية العمل.


التمويل الدولي للدمى.


وتقترح مقايضة الاسم تبادل بنود مماثلة. ومن ثم ينبغي أن تنطوي مقايضات الصرف الأجنبي على تبادل العملات، وهو بالضبط ما هي عليه. في مقايضة الصرف الأجنبي، يقترض طرف واحد (أ) مبلغ X من العملة، ويقول الدولار، من الطرف الآخر (B) بالسعر الفوري ويقرض في وقت واحد إلى عملة أخرى بنفس المبلغ X، على سبيل المثال اليورو.


في هذه الحالة، كل طرف لديه التزام السداد إلى الآخر: A لديه لاسترداد دولار؛ B لديه لاسترداد يورو. وعند الاستحقاق، تقوم A بتسديد المدفوعات إلى B مقابل X دولار بسعر الصرف كما هو محدد في بداية العقد. ويدفع B مبلغ له X من اليورو.


لذلك، تعمل مقايضات الصرف األجنبي مثل االقتراض المضمون أو اإلقراض لتجنب مخاطر أسعار الصرف. مجموعة متنوعة من المشاركين في السوق مثل المؤسسات المالية وعملائها (الشركات متعددة الجنسيات)، والمستثمرين من المؤسسات التي ترغب في التحوط من مراكز صرف العملات الأجنبية، والمضاربين استخدام مقايضات الصرف الأجنبي.


وكان حجم التداول اليومي في أسواق النقد الأجنبي العالمية قريب من 4 تريليون دولار في عام 2018. وكان نحو 38 في المائة من هذا النشاط اليومي يعزى إلى المعاملات الفورية، وهو ما يعني تبادل العملات للتسليم الفوري. أما نسبة ال 62 في المائة المتبقية فتتضمن مشتقات صرف العملات الأجنبية. وفيما بين مشتقات الصرف الأجنبي، ذهب سهم الأسد إلى مقايضات الصرف الأجنبي بنسبة 45 في المائة. عندما أداة مالية هو أن المهم، كنت تريد أن تعرف عن ذلك.


يمكنك الاطلاع على تقرير مثير جدا للاهتمام (تقرير عن نشاط سوق الصرف الأجنبي العالمي في 2018) أعده بنك التسويات الدولية (بيس، يقع في بازل، سويسرا) حول أنشطة النقد الأجنبي العالمية في أسواق الفوركس والمشتقات.


تبادل العملات.


ما هو "مبادلة العملات"


تتضمن مقايضة العملات، التي يشار إليها أحيانا بمبادلة عبر العملات، تبادل الفائدة وأحيانا من أصل العملة بعملة واحدة لنفس العملة بعملة أخرى. يتم تبادل مدفوعات الفائدة في تواريخ محددة من خالل عمر العقد. وتعتبر هذه الصفقة معاملة صرف أجنبي ولا يشترط القانون أن تظهر في الميزانية العمومية للشركة.


كسر لأسفل "مبادلة العملات"


ويمكن إجراء تبادل العملات بعدة طرق. إذا كان هناك تبادل كامل لرأس المال عند بدء الصفقة، يتم عكس الصرف في تاريخ الاستحقاق. إن آجال مقايضة العملات قابلة للتداول لمدة 10 سنوات على الأقل، مما يجعلها طريقة مرنة جدا للعملات الأجنبية. يمكن أن تكون أسعار الفائدة ثابتة أو عائمة.


خلفية.


تم إجراء مقايضات العملات في الأصل للالتفاف حول ضوابط الصرف. وبما أن معظم الاقتصادات المتقدمة النمو قد ألغت الضوابط، فإنها تتم بصورة أكثر شيوعا لتحوط الاستثمارات الطويلة الأجل وتغيير تعرض أسعار الفائدة للطرفين.


عادة ما يتم التعبير عن التسعير على أنه سعر ليبور زائد أو ناقص عدد معين من النقاط، بناء على منحنيات سعر الفائدة عند البداية ومخاطر االئتمان للطرفين.


تبادل المدير.


في مبادلة العملات، يتفق الطرفان مسبقا على ما إذا كانا سيتبادلان المبالغ الرئيسية للعملتين في بداية المعاملة أم لا. ويخلق المبلغان الرئيسيان سعر صرف ضمني. على سبيل المثال، إذا كانت المبادلة تتضمن تبادل 10 ملايين يورو مقابل 12.5 مليون دولار، فإن ذلك يخلق سعر صرف ضمني ور / أوسد يبلغ 1.25. وعند الاستحقاق، يجب تبادل نفس المبلغين الرئيسيين، مما يخلق مخاطر أسعار الصرف لأن السوق ربما انتقلت من 1.25 في السنوات الفاصلة.


تستخدم العديد من المقايضات ببساطة المبالغ الرئيسية االسمية، مما يعني أن المبالغ الرئيسية تستخدم لحساب الفائدة المستحقة والمستحقة الدفع كل فترة ولكن ال يتم تبادلها.


تبادل أسعار الفائدة.


وهناك ثلاثة اختلافات في أسعار الصرف: سعر ثابت إلى سعر ثابت؛ معدل عائم إلى معدل عائم؛ أو سعر ثابت إلى سعر عائم. وهذا يعني أنه في مبادلة بين اليورو والدولار، يمكن للطرف الذي يقع على عاتقه التزام مبدئي بدفع سعر فائدة ثابت على قرض باليورو أن يتبادل ذلك بسعر فائدة ثابت بالدولار أو بسعر عائم بالدولار. وبدلا من ذلك، يمكن للطرف الذي يكون قرضه باليورو بسعر فائدة عائم أن يتبادل ذلك بسعر عائم أو ثابت بسعر الدولار. ويطلق على مقايضة سعرين عائمين أحيانا مبادلة أساس.


عادة ما يتم احتساب مدفوعات أسعار الفائدة بشكل ربع سنوي ويتم تبادلها كل نصف سنة، على الرغم من إمكانية تنظيم المقايضات حسب الحاجة. عادة لا يتم خصم مدفوعات الفائدة لأنها بعملات مختلفة.

No comments:

Post a Comment