Sunday 25 February 2018

خيارات الأسهم 10 سنوات


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C.
الإنتهاء المبكر من خيارات الأسهم الناشئة - الجزء 2 - الحل الكامل لمدة 10 سنوات.
ستوك أوبتيون كونسيل، P. C. - الخدمات القانونية للأفراد. المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على منح الأسهم، وتصميم التعويض التنفيذي، واتفاقات التوظيف وشروط الاستحواذ. كما أنها تقدم المشورة للمؤسسين على مصالحهم الشخصية في التأسيس والتمويل وأحداث الخروج. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على الرقم (650) 326-3412 أو عن طريق البريد الإلكتروني.
يناقش مشهد بدء التشغيل هذا السؤال: هل يجب على الموظفين الحصول على 10 سنوات كاملة من تاريخ المنحة لممارسة خيارات مكتسبة أو هل يجب أن تنتهي حقوقهم في ممارسة الرياضة في وقت مبكر إذا تركوا الشركة قبل اكتتاب عام أو اكتساب؟
كامل 10-يار تيرم سولوتيون.
بعض الشركات تقوم بحفظ خيارها من مشكلة مليون دولار من خيارات الأسهم في وقت مبكر لانتهاء الصلاحية من خلال منح خيارات الأسهم التي لها مدة 10 سنوات كاملة ولا تنتهي في وقت مبكر عند الإنهاء. ولا یقتضي القانون فترة انتھاء مبکرة لخیارات الأسھم. وعادة ما تكون عشر سنوات من تاريخ المنح هي الحد الأقصى لممارسة التمارين، حيث أن المشهد القانوني لخيارات الأسهم يجعل أي شيء يتجاوز فترة ممارسة 10 سنوات غير عملي في معظم الحالات. وتمكن نافذة التمرين العشرية) بدون فترة ممارسة مبكرة (الموظفين من انتظار حدث سيولة) اكتتاب عام أو اكتساب (لدفع سعر ممارستهم والضرائب المرتبطة بها. تم تصميم هذا الهيكل الموسع لتعويض الموظفين بطريقة منطقية بالنسبة لهم.
الشركات الناشئة التي تختار فترة 10 سنوات كاملة بدلا من انتهاء المبكر قد تفعل ذلك لأن المجندين أو المؤسسين واجهوا مشكلة الانهاء المبكر في الشركات السابقة ويصبح خيبة أمل مع خيارات الأسهم كمنفعة. أو ربما يكون المجندون قد قرأوا عن القضية وطلبوا ذلك كجزء من المفاوضات. أو قد يكون مؤسسوها قد صمموا خطة أسهمهم لتكون مواتية للموظفين قدر الإمكان كمسألة مبدأ أو كأداة تجنيد.
وتقوم شركات أخرى بتمديد فترة انتهاء الصلاحية المبكرة لخيارات الأسهم الحالية. ومن الأمثلة على ذلك بينتيريست، التي مددت مدة في بعض الحالات إلى 7 سنوات من تاريخ المنحة. وجاءت هذه الخطوة استجابة لقيودها للتقييم والقيود المفرطة التي جعلت فترة انتهاء الصلاحية الأولى مرهقة لأصحاب الخيارات.
ممارسة أكثر من 90 يوما بعد آخر تاريخ العمل تغيير المعاملة الضريبية للخيارات الممنوحة أصلا كخيارات الأسهم التحفيزية (إيسوز). سيتم التعامل مع مثل هذه الممارسة على أنها ممارسة خيار الأسهم غير المؤهلين (نسو) بدلا من ذلك. يفضل معظم الموظفين أن يكون لديهم الخيار الذي يسمح به فترة ممارسة طويلة، والاختيار بين ممارسة في غضون 90 يوما من إنهاء العمل لمعاملة إسو أو الانتظار لممارسة وممارسة العلاج نسو.
يمكنك أن ترى قائمة من الشركات التي اعتمدت فترة ممارسة الخيار الممتدة أو تغيرت من فترة قصيرة في وقت مبكر انتهاء الصلاحية لفترات أطول.
كريتيف التعديلات على كامل 10-يار تيرم سولوتيون.
قد تفضل الشرکات انتھاء مبکر لخیارات الأسھم لأن خیارات الأسھم التي تم إنھائھا تقلل من التخفیف علی المساھمین الآخرین. أو قد يفضلون أن موظفيهم ملزمون للشركة من قبل "الأصفاد الذهبية" من خيارات الأسهم انتهاء الصلاحية في وقت مبكر كأداة الاحتفاظ.
بالنسبة للشركات التي تشعر بالقلق إزاء التخفيف المفرط، قد يكون من المنطقي القضاء على انتهاء الصلاحية المبكر فقط إذا زادت قيمة الشركة منذ المنحة. وبعبارة أخرى، فإن الموظفين لديهم مدة 10 سنوات كاملة إلا إذا كان فمف من الأسهم العادية في تاريخ رحيلهم أكبر من سعر ممارسة الخيار الأسهم. ويستهدف هذا الحل (التأجيل الضريبي) للمشكلة (بسبب الضريبة في الممارسة قبل السيولة). إذا كان فمف في ممارسة يساوي سعر ممارسة، ثم لا يوجد دخل خاضع للضريبة للإبلاغ في ممارسة الرياضة. ولذلك، فإن فترة التمارين الموسعة ليست ضرورية لتأجيل الضرائب حتى السيولة. هذا الحل لا يعالج مشكلة ارتفاع أسعار التمارين الرياضية. الشركات مع ارتفاع أسعار ممارسة بسبب التقييمات عالية قد ترغب في استخدام رسوس بدلا من خيارات الأسهم لحل مشكلة سعر التمرين.
المحامي أوجي راكو، وهو شريك في أوريك الذي ينصح الشركات الناشئة والمستثمرين، لديها تعديل الإبداعي آخر إلى حل كامل لمدة 10 سنوات. وقد نصح العملاء لايجاد طريق وسط من خلال تمديد فترات التمرين فقط للمساهمين على المدى الطويل. هذا يعالج قلق الشركة بشأن الاحتفاظ في حين حل مشكلة انتهاء الصلاحية في وقت مبكر للموظفين على المدى الطويل. على سبيل المثال، قد تسمح اتفاقيات الخيار ثلاث سنوات لممارسة بعد المغادرة إلا إذا كان الموظف مع الشركة لمدة ثلاث سنوات. ويشير إلى أنه "حل جيد للشركات التي ترغب في السماح للمساهمين على المدى الطويل بالمشاركة في القيمة التي تساعد على خلقها، دون تحفيز الموظفين على المغادرة قبل الأوان".
هل يمكنني ممارسة خيارات الأسهم بشكل واقعي إذا كانت الشركة ناجحة؟
بسبب انتشار خيارات الأسهم في وقت مبكر لانتهاء الصلاحية عند بدء التشغيل، يصبح هذا سؤالا أساسيا في تقييم عرض الأسهم: "هل يمكنني تحقيق قيمة حقيقية لحقوق الملكية المكتسبة إذا كانت الشركة ناجحة؟" إذا كان لمنح الخيار ممارسة عالية جدا أو قد يؤدي إلى فاتورة ضريبية ضخمة في ممارسة الرياضة، قد لا يكون من الممكن ممارسة خلال فترة انتهاء الصلاحية في وقت مبكر في نهاية العمل، مما يجعل قيمة حقوق الملكية المكتسبة من المستحيل التقاط. وقد تفاوض العملاء على إزالة الإنهاء المبكر أو الهياكل الإبداعية الأخرى لحل هذه المشكلة إذا ظهرت في عرض العمل.
آمل أن يضيء هذا المنصب فائدة مدة 10 سنوات كحل لمشكلة الانهاء المبكر لخيارات الأسهم الناشئة. للحصول على بدائل أخرى لهيكلة الأسهم الناشئة، انظر في وقت مبكر انتهاء خيارات الأسهم الناشئة - الجزء 3 - أمثلة على حسن تصميم الأسهم الإنصاف من قبل الشركة المرحلة. انظر أيضا في وقت مبكر انتهاء خيارات الأسهم الناشئة - الجزء 1 - A $ 1 مليون مشكلة لمزيد من المعلومات حول هذه المسألة.
ستوك أوبتيون كونسيل، P. C. - الخدمات القانونية للأفراد. المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على منح الأسهم، وتصميم التعويض التنفيذي، واتفاقات التوظيف وشروط الاستحواذ. كما أنها تقدم المشورة للمؤسسين على مصالحهم الشخصية في التأسيس والتمويل وأحداث الخروج. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على الرقم (650) 326-3412 أو عن طريق البريد الإلكتروني.
شكرا ل جد مكولوغ لتعديل هذه المشاركة. وهو منظم التكنولوجيا الصحية، المهتمة في ربط وتحسين الشركات والمنتجات والناس.
شكرا للمحامي أوجي راكو، شريك في أوريك الذي ينصح الشركات الناشئة والمستثمرين، لتقاسم حله الإبداعي لهذه المشكلة.
المحامي الخيار الأسهم، P.
ماري روسل • أتورني-أت-لو.
125 ونيفرزيتي أفينو، سويت 220 • بالو ألتو، كاليفورنيا 94301.

مقدمة إلى خيارات الأسهم الحوافز.
واحدة من الفوائد الرئيسية التي العديد من أصحاب العمل تقدم لعمالهم هو القدرة على شراء أسهم الشركة مع نوع من ميزة الضرائب أو المدمج في الخصم. هناك عدة أنواع من خطط شراء الأسهم التي تحتوي على هذه الميزات، مثل خطط خيار الأسهم غير المؤهلة. وعادة ما يتم تقديم هذه الخطط لجميع الموظفين في الشركة، من كبار المسؤولين التنفيذيين وصولا إلى موظفي الحراسة.
ومع ذلك، هناك نوع آخر من خيارات الأسهم، والمعروفة باسم خيار حافز الأسهم، والتي عادة ما تقدم فقط للموظفين الرئيسيين وإدارة الطبقة العليا. وتعرف هذه الخيارات أيضا باسم الخيارات القانونية أو المؤهلة، ويمكنها الحصول على معاملة ضريبية تفضيلية في كثير من الحالات.
الخصائص الرئيسية لل إسو.
وتشبه خيارات الأسهم الحافزة الخيارات غير القانونية من حيث الشكل والهيكل.
الجدول الزمني: يتم إصدار إسو في تاريخ البدء، والمعروف باسم تاريخ المنحة، ومن ثم يمارس الموظف حقه في شراء الخيارات في تاريخ التمرين. وبمجرد ممارسة الخيارات، يتمتع الموظف بحرية بيع الأسهم فورا أو الانتظار لفترة من الوقت قبل القيام بذلك. وخلافا للخيارات غير القانونية، تكون فترة العرض لخيارات أسهم الحوافز دائما 10 سنوات، وبعدها تنتهي الخيارات.
الإنهاء: تحتوي إسو عادة على جدول استحقاق يجب أن يكون راضيا قبل أن يتمكن الموظف من ممارسة الخيارات. يتم استخدام جدول الجرف القياسي لمدة ثلاث سنوات في بعض الحالات، حيث يصبح الموظف مكتملا بالكامل في جميع الخيارات التي صدرت له في ذلك الوقت. ويستخدم أرباب العمل اآلخرون جدول االستحقاق التدريجي الذي يسمح للموظفين بأن يستثمروا في خمس الخيارات الممنوحة كل سنة، ابتداء من السنة الثانية من المنحة. ثم يخول الموظف بالكامل جميع الخيارات في السنة السادسة من المنحة.
طريقة التمرين: خيارات الأسهم الحافزة تشبه أيضا الخيارات غير القانونية في أنها يمكن أن تمارس بطرق مختلفة مختلفة. يمكن للموظف دفع مبالغ نقدية مقدما لممارسته، أو يمكن ممارسته في معاملة غير نقدية أو باستخدام مقايضة الأسهم.
عنصر الصفقة: يمكن ممارسة إسو عادة بسعر أقل من سعر السوق الحالي، وبالتالي، توفير ربح فوري للموظف.
أحكام الاسترداد: هذه هي الشروط التي تسمح لصاحب العمل أن يتذكر الخيارات، مثل إذا ترك الموظف الشركة لسبب آخر غير الوفاة أو العجز أو التقاعد، أو إذا أصبحت الشركة نفسها غير قادرة ماليا على الوفاء بالتزاماتها مع الخيارات.
التمييز: في حين أن معظم أنواع أخرى من خطط شراء الأسهم للموظفين يجب أن تقدم لجميع الموظفين في الشركة الذين يستوفون متطلبات الحد الأدنى معينة، وعادة ما تقدم إسو فقط إلى المديرين التنفيذيين و / أو الموظفين الرئيسيين في الشركة. ویمکن تشبھ إيسوس بشکل غیر رسمي لخطط التقاعد غیر المؤھلة، والتي عادة ما تکون موجهة نحو أولئك الذین یواجھون أعلی ھیکل الشرکة، بدلا من الخطط المؤھلة التي یجب تقدیمھا لجمیع الموظفین.
الضرائب على إسو.
إيسوس مؤهلة للحصول على معاملة ضريبية أكثر ملاءمة من أي نوع آخر من خطة شراء الأسهم الموظفين. هذا العلاج هو ما يميز هذه الخيارات بعيدا عن معظم أشكال أخرى من التعويض القائم على الأسهم. ومع ذلك، يجب على الموظف الوفاء ببعض الالتزامات من أجل الحصول على المنفعة الضريبية. هناك نوعان من التصرفات ل إسو:
التصريح المؤهل: بيع أسهم إسو بعد سنتين على الأقل من تاريخ المنحة وبعد عام واحد من ممارسة الخيارات. ويجب الوفاء بكلتا الحالتين لكي يصنف بيع المخزون بهذه الطريقة. تنحية التخلص: بيع أسهم إسو التي لا تفي بمتطلبات فترة الحجز المقررة.
ومثلما هو الحال مع الخيارات غير القانونية، لا توجد أي عواقب ضريبية سواء في المنحة أو الاستحقاق. ومع ذلك، تختلف القواعد الضريبية لممارستها بشكل ملحوظ عن الخيارات غير القانونية. يجب على الموظف الذي يمارس خيارا غير قانوني الإبلاغ عن عنصر الصفقة في المعاملة كدخل مكتسب يخضع لضريبة الاستقطاع. سوف أصحاب إسو لا يقدم تقريرا في هذه المرحلة. لا يتم الإبلاغ عن أي نوع من الضرائب حتى يتم بيع الأسهم. إذا كان بيع األسهم صفقة مؤهلة، فإن الموظف لن يبلغ إال عن أرباح رأسمالية قصيرة األجل أو طويلة األمد من البيع. إذا كان البيع هو التصرف غير مؤهل، ثم الموظف سوف تضطر إلى الإبلاغ عن أي عنصر الصفقة من هذه العملية كما الدخل المكتسب.
يقول ستيف يتلقى 1،000 غير الأسهم الأسهم الخيارات و 2،000 خيارات الأسهم حافز من شركته. سعر ممارسة كل من هو 25 $. يمارس كل من كلا النوعين من الخيارات بعد حوالي 13 شهرا، عندما يتداول السهم بسعر 40 دولار للسهم، ثم يبيع 1،000 سهم من الأسهم من خياراته الحافزة بعد ستة أشهر من ذلك، مقابل 45 دولارا للسهم. وبعد ثمانية أشهر، يبيع باقي الأسهم بسعر 55 دولارا للسهم.
أول بيع من أسهم الحوافز هو التصرف غير مؤهل، وهو ما يعني أن ستيف سوف تضطر إلى الإبلاغ عن عنصر الصفقة من 15000 $ ($ 40 سعر السهم الفعلي - 25 $ سعر ممارسة = 15 $ 1،000 سهم) كدخل المكتسب. سيتعين عليه أن يفعل الشيء نفسه مع عنصر الصفقة من ممارسته غير القانونية، لذلك سيكون لديه 30،000 $ إضافية W-2 الدخل للإبلاغ في السنة من التمارين الرياضية. لكنه سيبلغ فقط عن مكاسب رأسمالية طويلة الأجل من 30،000 $ (55 $ سعر البيع - 25 $ سعر التمرين 1000 سهم) لتأهله إسو التصرف.
وتجدر الإشارة إلى أن أرباب العمل غير مطالبين بحجب أي ضريبة من تمارين إسو، لذلك أولئك الذين ينويون اتخاذ تصرف عدم الأهلية يجب أن تأخذ الرعاية لرعاية الأموال لدفع الضرائب الاتحادية والولائية والمحلية، وكذلك الضمان الاجتماعي، والرعاية الطبية و فوتا.
التقارير و أمت.
وعلى الرغم من أنه يمكن الإبلاغ عن تصفيات إسو على أنها مكاسب رأسمالية طويلة الأجل في نموذج مصلحة الضرائب 1040، فإن عنصر الصفقة في الممارسة هو أيضا عنصر الأفضلية للضريبة الدنيا البديلة. يتم تقييم هذه الضريبة للموردين الذين لديهم مبالغ كبيرة من أنواع معينة من الدخل، مثل عناصر المساومة إسو أو مصلحة السندات البلدية، ويهدف إلى ضمان أن دافعي الضرائب يدفع على الأقل الحد الأدنى من الضريبة على الدخل التي من شأنها أن تكون خلاف ذلك الضرائب، حر. ويمكن حساب ذلك على شكل إرس 6251، ولكن يجب على الموظفين الذين يمارسون عددا كبيرا من إسو استشارة مستشار الضرائب أو المالية مسبقا حتى يتمكنوا من توقع العواقب الضريبية لعملياتهم بشكل صحيح. ويجب الإبلاغ عن العائدات المتأتية من بيع مخزون المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو) في نموذج مصلحة الضرائب رقم 3921 ثم نقلها إلى الجدول دال.
الخط السفلي.
يمكن أن توفر خيارات الأسهم الحافزة دخل كبير لأصحابها، ولكن القواعد الضريبية لممارستها وبيعها يمكن أن تكون معقدة في بعض الحالات. لا تغطي هذه المقالة سوى النقاط البارزة لكيفية عمل هذه الخيارات والطرق التي يمكن استخدامها. لمزيد من المعلومات حول خيارات أسهم الحوافز، استشر ممثل الموارد البشرية أو المستشار المالي.

خيارات الأسهم 101: الأساسيات.
النقاط الرئيسية.
خيارات الأسهم تعطيك حصة محتملة في نمو قيمة شركتك دون أي مخاطر مالية لك حتى يمكنك ممارسة الخيارات وشراء أسهم أسهم الشركة. يتم تأجيل الضرائب على القيمة حتى التمرين. خيارات الأسهم تعطيك الحق في شراء (ممارسة) عدد محدد من أسهم أسهم الشركة بسعر ثابت خلال فترة زمنية محددة بشكل صارم. وبما أن سعر التمرين هو دائما تقريبا سعر سهم الشركة في تاريخ المنح، فإن خيارات الأسهم تصبح ذات قيمة فقط إذا ارتفع سعر السهم. وتهدف هذه الإمكانية لتحقيق مكاسب مالية شخصية، والتي تتماشى مباشرة مع أداء الشركة في سعر السهم، لتحفيز لك.
إذا كنت تقرأ هذه المقالة، فمن المحتمل أن تمنح شركتك خيارات الأسهم. تهانينا. خيارات الأسهم تعطيك حصة محتملة في نمو قيمة شركتك دون أي مخاطر مالية لك حتى يمكنك ممارسة الخيارات وشراء أسهم أسهم الشركة. وعلاوة على ذلك، في حين أن المكافآت النقدية ومعظم أشكال التعويض الأخرى تخضع للضريبة عند استلامها، خيارات الأسهم تأجيل الضرائب حتى تمارسها. قبل ممارسة خياراتك، فإن قيمها المضمنة تخضع لنمو ما قبل الضريبة - وهو ما يمكن أن يكون كبيرا.
توضح هذه المقالة الحقائق والشروط الأساسية التي يجب معرفتها لتحقيق أقصى استفادة من خيارات الأسهم.
ما هو خيار الأسهم؟
خيار الأسهم هو حق تعاقدي تمنحه الشركة بموجب خطة أسهم، والتي تحتوي على قواعد الشركة لمنح خيارات الأسهم. في حين أن بعض القواعد التي تحكم خيارات الأسهم تمليها قوانين الضرائب والأوراق المالية، فإن العديد من المتغيرات في طريقة خيار منح العمل يترك لكل شركة لتوفير في خطة مخزونها وفي اتفاقية المنحة التي يجب على المتلقين في كثير من الأحيان قبول.
تنبيه: يجب عليك التعرف على خطة الأسهم الخاصة بك ومنح اتفاق قبل اتخاذ أي إجراء مع خيارات الأسهم الخاصة بك.
تمنحك خيارات الأسهم الحق في شراء عدد محدد من أسهم أسهم الشركة بسعر ثابت خلال فترة زمنية محددة بشكل صارم. ويسمى الشراء ممارسة، ويسمى سعر ثابت المنحة سعر ممارسة. عادة، يجب أن تستمر في العمل في الشركة لفترة محددة من الوقت قبل أن يسمح لك لممارسة أي من خيارات الأسهم. ويسمى هذا الطول من الزمن فترة الاستحقاق، التي تتميز بجدول استحقاق. في إطار جدول الاستحقاق، يمكن إنشاء منحة خيار بحيث تربح إما في كل مرة (استحقاق الهاوية) أو في سلسلة من أجزاء مع مرور الوقت (الاستحقاق متدرج). ويوضح الرسم المجاور مفهوم جدول استحقاق متدرج نموذجي.
مثال: يتم منحك 5000 خيار أسهم عندما يكون سعر سهم الشركة 10 دولارات للسهم الواحد. سعر التمرين هو $ 10. وبموجب جدول الاستحقاق، تحصل 25٪ من الخيارات في السنة على أربع سنوات (أي 250 1 خيارا في السنة). مع الوقت الذي واصلت العمل في الشركة لمدة أربع سنوات بعد تاريخ المنحة، أصبحت جميع الخيارات ممارسة. وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر سهم الشركة إلى 15 $. خيارات تعطيك الحق في شراء 5000 سهم من أسهم الشركة بسعر ممارسة الخاص بك من 10 $ للسهم الواحد بدلا من سعر السوق من 15 $ للسهم الواحد. يمكنك ممارسة عندما تكون الخيارات سترة، أو يمكنك الانتظار حتى وقت لاحق في مصطلح الخيار (انظر القسم التالي).
وفي حين أن فترات االستحقاق لخيارات األسهم عادة ما تستند إلى الوقت، إال أنها يمكن أن تستند أيضا إلى تحقيق أهداف محددة، سواء في أداء الشركات أو أداء الموظفين) راجع األسئلة الشائعة حول خيارات األسهم القائمة على األداء (.
حذار: خيارات الأسهم سوف تنتهي إذا لم يتم ممارسة.
خيارات الأسهم دائما لها فترة محدودة خلالها يمكن أن تمارس. والمدة الأكثر شيوعا هي 10 سنوات من تاريخ المنحة. وبطبيعة الحال، بعد انقضاء فترة الاستحقاق، يكون الوقت الفعلي لممارسة الخيارات أقصر (أي بعد ست سنوات من شرط الاستحقاق لمدة أربع سنوات). وإذا لم تمارس هذه الخيارات قبل انقضاء مدة المنحة، فإنها تصادر دون رجعة.
ويغادر الموظفون الذين يغادرون الشركة قبل تاريخ الاستحقاق خياراتهم عادة. مع وجود خيارات مكتسبة، عادة ما يكون للموظفين المغادرين إطار زمني صارم (غالبا 60 أو 90 يوما) لممارسة - فهي تقريبا لا يسمح أبدا للفترة المتبقية من مصطلح الخيار الأصلي.
تنبیھ: یمکن أن تؤدي أحداث مثل التقاعد أو الإعاقة أو الوفاة إلی وضع قواعد مختلفة بموجب خطة المخزون. يجب أن تفهم ما الذي سيحدث لمنحتك عند وقوع أحداث وظيفية رئيسية أو أحداث حياة.
كيف تعمل خيارات الأسهم؟
وبما أن سعر التمرين هو دائما تقريبا سعر سهم الشركة في تاريخ المنح، خيارات الأسهم تصبح قيمة إلا إذا ارتفع سعر السهم، وبالتالي خلق خصم بين سعر السوق وسعر التمرين أقل. ومع ذلك، فإن أي قيمة في خيارات الأسهم هي نظرية تماما حتى تمارسها، أي. حتى تدفع المال لشراء الأسهم بسعر التمرين. بعد أن حصلت على الأسهم من خلال عملية الشراء هذه، فإنك تملكها بشكل مباشر، تماما كما كنت تملك أسهم تم شراؤها في السوق المفتوحة.
على سبيل المثال: يتم منحك 1000 خيار أسهم بسعر ممارسة قدره 10 دولارات للسهم (أي سعر السهم في تاريخ المنح). وفي وقت لاحق، يرتفع سعر السهم إلى 50 $. إذا كنت تمارس خيارات 1،000 في ذلك الوقت، سوف تدفع فقط 10،000 $ للحصول على أسهم قيمتها 50،000 $ في السوق المفتوحة.
اعتمادا على قواعد خطة أسهم الشركة، يمكن ممارسة الخيارات بطرق مختلفة. إذا كان لديك النقدية للقيام بذلك، يمكنك ببساطة إجراء دفعة نقدية مباشرة، أو يمكنك أن تدفع من خلال خصم الراتب. بدلا من ذلك، في ممارسة غير نقدية، يتم بيع الأسهم فورا في ممارسة لتغطية تكلفة ممارسة والضرائب.
قيمة الخيار يمكن أن تذهب لأعلى أو لأسفل.
إذا ارتفع سعر سهم الشركة، فإن الخصم بين سعر السهم وسعر التمرين يمكن أن يجعل خيارات الأسهم قيمة جدا. وتهدف هذه الإمكانية لتحقيق مكاسب مالية شخصية، والتي تتماشى بشكل مباشر مع أداء الشركة في أسعار الأسهم، إلى تحفيزك على العمل الجاد لتحسين قيمة الشركات. وبعبارة أخرى، ما هو جيد لشركتك هو جيد بالنسبة لك.
ومع ذلك، وبنفس الطريقة، خيارات الأسهم يمكن أن تفقد قيمة جدا. إذا انخفض سعر السهم بعد تاريخ المنح، فإن سعر التمرين سيكون أعلى من سعر السوق للسهم، مما يجعل من غير المجدي ممارسة الخيارات - يمكنك شراء نفس الأسهم بأقل في السوق المفتوحة. وتسمى الخيارات مع سعر ممارسة أكبر من سعر السهم خيارات الأسهم تحت الماء.
نوعين من خيارات الأسهم.
يمكن للشركات منح نوعين من خيارات الأسهم: خيارات الأسهم غير المؤهلة (نكسوس)، النوع الأكثر شيوعا، وخيارات الأسهم الحافزة (إسو)، والتي تقدم بعض المزايا الضريبية ولكن أيضا تزيد من خطر الحد الأدنى من الضرائب البديلة (أمت).
خيارات الأسهم غير المؤهلين.
خيار الأسهم غير المؤهلين (نسو) هو نوع من خيار الأسهم التي لا تتأهل لمعاملة ضريبية مواتية خاصة بموجب قانون الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة. وهكذا فإن كلمة "غير مؤهل" تنطبق على المعاملة الضريبية (وليس للأهلية أو أي اعتبار آخر). وتشكل هذه المنظمات الشكل الأكثر شيوعا من خيارات الأسهم ويمكن منحها للموظفين والموظفين والمديرين والمتعاقدين والاستشاريين.
تدفع الضرائب عند ممارسة نكسوس. ولأغراض الضریبة، فإن انتشار التمرین ھو دخل التعویض، وبالتالي یتم الإبلاغ عنھ في نموذج W-2 الخاص ب إرس للسنة التقویمیة لممارسة التمارین (للحصول علی رسم تخطيطي مشروح لتقاریر W-2 للمنظمات غیر الحکومیة الوطنیة، راجع الأسئلة الشائعة ذات الصلة).
مثال: خيارات الأسهم لديك سعر ممارسة 10 دولار للسهم الواحد. يمكنك ممارسة لهم عندما يكون سعر أسهم الشركة الخاصة بك هو 12 $ للسهم الواحد. لديك انتشار $ 2 (12 $ - $ 10)، وبالتالي $ 2 للسهم الواحد في الدخل العادي.
وستقوم الشركة باقتطاع الضرائب - ضريبة الدخل، والضمان الاجتماعي، والرعاية الطبية - عند ممارسة المنظمات الوطنية لمراقبة الجودة.
عند بيع األسهم، سواء مباشرة أو بعد فترة االحتفاظ، يتم خصم عائداتك بموجب قواعد األرباح والخسائر الرأسمالية. يمكنك الإبلاغ عن بيع الأسهم في النموذج 8949 والجدول D من نموذج ضريبة الدخل الخاص بك 1040 إرس الخاص بك (للحصول على أمثلة مع الرسوم البيانية المشروح، انظر الأسئلة ذات الصلة ذات الصلة). للحصول على شرح مفصل للقواعد الضريبية، راجع الأقسام نسو: الضرائب، نسو: الضرائب المتقدمة، والأقسام ذات الصلة من مركز الضرائب على هذا الموقع.
خيارات الأسهم الحافزة.
تتأھل خیارات الأسھم التحفیزیة (إيسوس) للمعاملة الضریبیة الخاصة بموجب قانون الإیرادات الداخلیة ولا تخضع للضمان الاجتماعي أو الرعایة الطبیة أو الضرائب المقتطعة. ومع ذلك، يجب أن تستوفي المعايير الصارمة بموجب قانون الضرائب. يمكن منح إسو للموظفين فقط، وليس للمستشارين أو المقاولين. هناك حد قدره 100000 دولار على قيمة المنحة الإجمالية لل إسو التي قد تصبح قابلة للممارسة (أي سترة) في أي سنة تقويمية. أيضا، للموظف الاحتفاظ بمزايا الضرائب الخاصة إسو بعد مغادرة الشركة، يجب أن تمارس إسو في غضون ثلاثة أشهر بعد تاريخ إنهاء الخدمة.
بعد ممارسة إسو، إذا كنت تملك الأسهم المكتسبة لمدة سنتين على الأقل من تاريخ المنحة وسنة واحدة من تاريخ ممارسة الرياضة، فإنك تحمل ضريبة أرباح رأس المال المواتية طويلة الأجل (بدلا من ضريبة الدخل العادية) على كل التقدير سعر التمرين. ومع ذلك، فإن المكاسب الورقية على الأسهم المكتسبة من إسو والتي عقدت بعد السنة التقويمية من ممارسة يمكن أن تخضع لك ضريبة الحد الأدنى البديلة (أمت). هذا يمكن أن يكون مشكلة إذا كنت ضرب مع أمت على المكاسب النظرية ولكن سعر السهم في الشركة ثم ينهار، ويترك لك مع فاتورة ضريبة كبيرة على الدخل الذي تبخر.
تنبيه: إذا كنت قد منحت إسو، يجب أن نفهم كيف الحد الأدنى البديل الضرائب يمكن أن تؤثر عليك. يحتوي قسم هذا الموقع على إسو على معلومات شاملة حول الحد الأدنى من الضرائب البديلة (انظر القسمين الفرعيين أمت و أمت المتقدم).
الخطوة التالية: فهم الأسهم الخيار الضرائب.
ضريبة خيار الأسهم هو موضوع مهم لجميع أصحاب الخيارات لفهم. الآن بعد أن كنت تعرف الأعمال الأساسية لخيارات الأسهم، يجب أن تتعلم تفاصيل المعاملة الضريبية. في الأجزاء ذات الصلة بالضرائب من أقسام هذا الموقع على نسو و إسو، وسوف تجد المقالات والأسئلة الشائعة التي تشرح أساسيات الضرائب خيار الأسهم بدقة. مركز الضرائب هذا الموقع لديه محتوى واسع حول الإبلاغ عن الدخل خيار الأسهم في النموذج W-2 والإبلاغ عن الأرباح / الخسائر الرأسمالية على الإقرار الضريبي الاتحادي الخاص بك، بما في ذلك الرسوم البيانية المشروحة من أشكال مصلحة الضرائب ذات الصلة. وبالنسبة للموظفين الدوليين، فإن الدليل الضريبي العالمي لديه معلومات عن المعاملة الضريبية لخيارات الأسهم وأنواع أخرى من تعويضات الأسهم في العديد من البلدان المختلفة.

خيارات الأسهم 10 سنوات
سوف الموظفين فلكسبورت الذين يغادرون الشركة لديها 10 عاما لممارسة خيارات الأسهم الخاصة بهم.
الأسهم، أو خيارات الأسهم، هي جزء مهم من حزمة التعويض للعمل في الشركات الناشئة. في حالة مغادرة الموظف من الشركة، تنتهي عادة خيارات الأسهم المكتسبة بعد 90 يوما. فليكسبورت ينضم بينتيريست، كوينباس، كورا، وغيرها من الشركات الناشئة إلى الأمام في توسيع نطاق ممارسة النوافذ من بضعة أشهر إلى سنوات.
وقد كتب آخرون عن هذه المسألة بمزيد من التفصيل، ولكن باختصار، فإن نافذة التمرين التي تستغرق ثلاثة أشهر تضع الموظفين الذين يتركون الشركة الناشئة في المرحلة الثانية: إما أن يحصلوا على ما يكفي من النقد لممارسة الرياضة (وفي بعض الحالات يواجهون دفعات ضريبية كبيرة جدا) ، أو ترك الخيارات المكتسبة تنتهي صلاحيتها.
لقد أزلنا هذا القيد. ليس فقط أننا نعتقد أن السياسة عادلة، ونحن نعتقد أنها سوف تعزز فليكسبورت.
فليكسبورت هو وكيل الشحن لعصر الإنترنت. للمطالبة جزء من الإنفاق الشحن العالمي $ 1.1 تريليون دولار، نحن بحاجة لجذب أفضل التكنولوجيا وخبراء الخدمات اللوجستية. تعويض الأسهم ودية الموظف هو واحد من الأشياء التي نستخدمها للعثور على أفضل الناس. وعلى المدى الطويل، نتوقع أن تسهم العدالة في ثقافة داخلية أكثر صحة.
اشترك هنا للحصول على القطع الأصلية على التجارة العالمية والخدمات اللوجستية.
ريان بيترسن.
ريان بيترسن هو الرئيس التنفيذي لشركة فليكسبورت، وكيل الشحن لعصر الإنترنت.

نيك فينهوف.
كيفية خفض وتحسين الضرائب الخاصة بك لخيارات الأسهم في بلجيكا.
هذه الوثيقة مكتوبة بعد العديد من الأيام والليالي المحبطة مع المحاسبين، مزود الرواتب الخاصة بنا وحتى الحكومة. سأحاول أن أشرح ما هو الوضع في بلجيكا وكيف يمكنك أن تقرر لنفسك بين 3 خيارات كيف تريد الحصول على الضرائب. وسوف تشمل أيضا أمثلة لجميع هذه الخيارات + مصادر حيث أحصل على بلدي الخفافيش شيت الأفكار مجنون من. وشملت هو رسم بياني لتوضيح بعض المسارات التي يمكن اتخاذها ورسالة يمكنك استخدامها كقالب لإرسالها إلى صاحب العمل الخاص بك إذا كنت ترغب في الاستفادة من خفض معدلات الضرائب.
أولا هو قصة مع العرض. وبعد ذلك سيكون 3 دورات العمل لك، كموظف، يمكن أن تتخذ. تجدر الإشارة إلى أن التواريخ مهمة في هذا المثال. أيضا، أي شيء في هذا المثال هو الخيال وليس على أساس العرض الحقيقي أي شخص. سيكون لديك للقيام ببعض الرياضيات أنفسكم لتطبيقه على الوضع الخاص بك.
5 مارس، "شركة" يقدم لك 1000 خيارات الأسهم، وتم تحديد السعر في 10 يورو للقطعة الواحدة. كما يشير العقد إلى فترة استحقاق مدتها 4 سنوات. وهذا يعني أنك سوف تحصل على إمكانية ممارسة (الدفع المسبق والامتلاك) خيارات الأسهم على مدى فترة 4 سنوات. حتى بعد 2 سنوات، كنت قد استحق نصف خيارات الأسهم التي تم منحها وسيكون لديك 500 سهم للشركة. بعد 4 سنوات يمكنك ممارسة جميع الخيارات الأسهم والحصول على 1000 سهم. وسوف نتخذ أيضا افتراض ونقول أن "شركة" سوف تذهب العامة في 1.5 سنوات و 6 أشهر في وقت لاحق (عادة الحد الأدنى الخاص بك فترة القابضة) خيارات الأسهم تستحق 15 يورو للسهم الواحد. الأمثلة كل ذكر إذا كنت تبيع على الفور بعد تلك السنوات 2 أو إذا كنت تنتظر 4 سنوات. وارتفعت قيمة السهم إلى 20 يورو في مثال جيد أو 5 يورو في مثال سيئ.
الخيار 1 - قبول دون قيود على ممارسة وبيع.
قبول في شكل مكتوب في غضون 60 يوما، التوقيع والانتقال.
في الخيار 1 سوف يحصل مقدم الرواتب على إشعار من "الشركة" بأنك قبلت خيارات الأسهم. بعض العقود يمكن أن يكون لها شرط فيها أن إمكانية ممارسة تلك الخيارات الأسهم ستنتهي في غضون 10 عاما، ولكن هذا من الواضح أن تختلف من العقد إلى العقد.
وفيما يلي معدل الضريبة المعياري:
ويقدر أول 5 سنوات من العقد سوف تحصل على 18٪ الربح خيالية، عن كل سنة إضافية كنت قادرا على ممارسة خيارات الأسهم إضافة 1٪ إضافية لهذا الربح خيالية. في هذا المثال سوف تحصل على ضريبة 23٪. هذا الرقم "تقدير الربح" هو قاعدة وضعتها الحكومة البلجيكية. انظر [1] للاطلاع على تفاصيل القانون.
محددات.
يجب عليك الرد في شكل مكتوب بأنك تقبل العرض. إذا قبلته في شكل مكتوب، فسوف تقدم طلبا لهذا الخيار. يجب تقديم إشعار القبول الكتابي هذا إلى صاحب العمل. صاحب العمل هو المسؤول عن تقديم هذا ضد ضرائب الدخل الخاص بك. انظر الخيار 2 للحصول على بديل لذلك. ارتفاع معدل الضريبة.
يمكنك ممارسة وبيعها كلما كنت الحصول عليها مستحقة. يتم فرض ضريبة عليك مقدما على الأرباح المحتملة. وهذا أمر جيد لأنه إذا اتضح أن ربحا أعلى من الربح المقدر الخيالي، فإنك تكسب ما هو فوق ما هو خاضع للضريبة ولم يكن لديك لدفع الضرائب على هذا الربح.
العمليات الحسابية.
تكاليف شراء خيارات الأسهم.
1000 * € 10 = 10.000 يورو.
الربح الخيالية سوف تحصل على ضريبة عليها.
23٪ من 10.000 يورو = 2300 يورو.
وهذا 2300 يورو الحصول على إضافة إلى ورقة الرواتب الخاصة بك كما مكافأة معينة قمت بها ولكن من الواضح أنك لن تحصل على المال في حسابك منذ كنت "حصلت" لهم في خيارات الأسهم التي قررت الرهان على. أنها "إضافة" هذا في اليوم ال 60 من إشعار خطي أن "شركة" أعطى. لذلك كان هذا 5 مارس. 60 يوما في وقت لاحق هو 4 مايو، وهذا يعني أنك سوف ترى الربح المحتمل خيالية على ورقة الرواتب الخاصة بك مايو.
اعتمادا على شريحة الضرائب الخاصة بك وسوف تحصل على ضريبة الدخل العادي. وبما أن معظمنا في الجزء الأعلى، فهذا يعني أنك ستحصل على ضرائب لحوالي 53٪. انظر [3] للاطلاع على تفاصيل ضرائب الدخل.
إجمالي لدفع: 53٪ من 2300 اليورو هو 1219 يورو.
بيع في 2 سنوات حيث سعر السهم هو 15 يورو.
في هذا المثال، لن تستفيد سوى نصف خيارات الأسهم بحيث تكون 500.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب.
إذا قررت بيع ما تبقى من 500 سهم في 2 سنوات، لا توجد ضرائب إضافية مستحقة للحكومة. لذلك هذا هو الربح النقي، إلا إذا تركت الشركة وليس سترة تلك الخيارات الأسهم واضح.
بيع في 4 سنوات حيث سعر السهم هو 20 يورو.
1000 * € 20 = € 20.000.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب.
بيع في 4 سنوات حيث سعر السهم هو 5 يورو.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب.
خسائر خيالية: 5000 يورو - 10000 يورو - 1219 يورو يورو = - 6210 يورو.
الخيار 2 - قبول مع تقييد عدم ممارسة قبل نهاية السنة الثالثة.
قبول في شكل مكتوب في غضون 60 يوما & أمب؛ وعد الحكومة البلجيكية أنك لن تمارس وبيع قبل نهاية العام 3.
في الخيار 2 سوف يحصل مقدم الرواتب على إشعار من "الشركة" بأنك قبلت خيارات الأسهم. بعض العقود يمكن أن يكون لها شرط فيها أن إمكانية ممارسة تلك الخيارات الأسهم ستنتهي في غضون 10 عاما، ولكن هذا من الواضح أن تختلف من العقد إلى العقد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنك تعد الحكومة بأنك لن تمارس وبيع في غضون 3 سنوات.
وفيما يلي معدل الضريبة المعياري:
ويقدر أول 5 سنوات من العقد سوف تحصل على 9٪ الربح خيالية، عن كل سنة إضافية كنت قادرا على ممارسة خيارات الأسهم تضاف 0.5٪ إضافية لهذا الربح خيالية. في هذا المثال سوف تحصل ضريبة 11.5٪. هذا الرقم "تقدير الربح" هو قاعدة وضعتها الحكومة البلجيكية. انظر [1] للاطلاع على تفاصيل القانون.
محددات.
يجب عليك الرد في شكل مكتوب بأنك تقبل العرض. يجب تقديم إشعار القبول الكتابي هذا إلى صاحب العمل. صاحب العمل هو المسؤول عن تقديم هذا ضد ضرائب الدخل الخاص بك. لا يمكنك ممارسة خيارات الأسهم قبل نهاية السنة الثالثة من تاريخ البدء. يجب أن تمارسها قبل نهاية السنة العاشرة أو قبل نهاية العقد.
يتم فرض ضريبة عليك مقدما على الأرباح المحتملة. وهذا أمر جيد لأنه إذا اتضح أن ربحا أعلى من الربح المقدر الخيالي، فإنك تكسب ما هو فوق ما هو خاضع للضريبة ولم يكن لديك لدفع الضرائب على هذا الربح. انخفاض معدلات الضرائب.
العمليات الحسابية.
تكاليف شراء خيارات الأسهم.
1000 * € 10 = 10.000 يورو.
الربح الخيالية سوف تحصل على ضريبة عليها.
11.5٪ من 10.000 يورو = 1150 يورو.
سيتم الحصول على هذا اليورو 1150 إلى ورقة الرواتب الخاصة بك كما مكافأة معينة قمت بها ولكن من الواضح أنك لن تحصل على المال في حسابك منذ كنت "حصلت" لهم في خيارات الأسهم التي قررت الرهان على. أنها "إضافة" هذا في اليوم ال 60 من إشعار خطي أن "شركة" أعطى. لذلك كان هذا 5 مارس. 60 يوما في وقت لاحق هو 4 مايو، وهذا يعني أنك سوف ترى الربح المحتمل خيالية على ورقة الرواتب الخاصة بك مايو.
اعتمادا على شريحة الضرائب الخاصة بك وسوف تحصل على ضريبة الدخل العادي. وبما أنني سوف نفترض أنك تقع في شريحة عالية جدا، وهذا يعني أنك سوف تحصل على ضريبة لحوالي 53٪. انظر [3] للاطلاع على تفاصيل ضرائب الدخل.
إجمالي المبلغ المدفوع: 53٪ من 1150 يورو هو 609،5 يورو.
بيع في 2 سنوات حيث سعر السهم هو 15 €.
مهلا، وعدت بعدم بيع! اذهب للسجن. ليس حقا، ولكن سيكون لديك لضريبة كما هو الحال في الخيار 1. أيضا أي إجراء التالية التي تأخذها سوف تتبع معدل الضريبة من 18٪.
في هذا المثال كنت فقط استحق نصف خيارات الأسهم الخاصة بك حتى أن 500. أيضا، وعدت بعدم ممارسة وبيعها. إذا قمت بذلك، سوف تحصل على ضريبة بأثر رجعي بمعدل أكبر.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب.
إذا قررت بيع ما تبقى من 500 سهم في 2 سنوات، لا توجد ضرائب إضافية مستحقة للحكومة. لذلك هذا هو الربح النقي، إلا إذا تركت الشركة وليس سترة تلك الخيارات الأسهم واضح.
بيع في 4 سنوات حيث سعر السهم هو 20 يورو.
1000 * € 20 = € 20.000.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب.
بيع في 4 سنوات حيث سعر السهم هو 5 يورو.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب. من الواضح أنك أفضل من عدم ممارسة وبيعها.
خسائر خيالية: 5000 يورو - 10000 يورو - 609،5 يورو = - 5609،5 يورو.
الخيار 3 - ممارسة وبيعها دون إشعار خطي.
أنت لا تتخذ أي إجراء تجاه مزود الرواتب لدينا. هذا يجب أن يذكر صراحة لمقدم كشوف المرتبات / "الشركة" التي تريد اتخاذ إجراء "لا يوجد إجراء".
في الخيار 2 لن يحصل مقدم الرواتب على إشعار من "الشركة" بأنك قبلت خيارات الأسهم. بعض العقود يمكن أن يكون لها شرط فيها أن إمكانية ممارسة تلك الخيارات الأسهم ستنتهي في غضون 10 عاما، ولكن هذا من الواضح أن تختلف من العقد إلى العقد.
وبما أنك سوف تمارس فقط وبيع كلما الشركة سوف تذهب العامة، وسوف تحصل على ضريبة على الربح الحقيقي الذي قدمته.
محددات.
معدل الضريبة المحتملة أعلى بكثير.
أي تكاليف مقدما.
العمليات الحسابية.
تكاليف شراء خيارات الأسهم.
1000 * € 10 = 10.000 يورو.
بيع في 2 سنوات حيث سعر السهم هو 15 يورو.
في هذا المثال كنت فقط استحق نصف خيارات الأسهم الخاصة بك حتى أن 500. أيضا، وعدت بعدم ممارسة وبيعها. إذا قمت بذلك، سوف تحصل على ضريبة على معدل أكبر.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب.
€ 15.000 - 10000 يورو = 5000 يورو.
€ 5000 * 0.53٪ = 2650 €.
بيع في 4 سنوات حيث سعر السهم هو 20 يورو.
1000 * € 20 = € 20.000.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب.
€ 20.000 - 10000 يورو = 10000 يورو.
€ 10000 * 0.53٪ = 5300 يورو.
بيع في 4 سنوات حيث سعر السهم هو 5 يورو.
مبلغ المال الذي تستحقه الأسهم إذا كنت تبيعها إلى السوق - المبلغ الذي يجب أن تدفعه لممارسة هذه الضرائب - الضرائب. من الواضح أنك أفضل من عدم ممارسة وبيعها.
خسائر خيالية: 5000 يورو - 10000 يورو = - 5000 يورو.
الإسناد.
وقد تم الحصول على هذه المعلومات على مدى فترة طويلة جدا. أود أن أشكر فود فينانسيان من بلجيكا (قسم غنت) والشركة غير المنسوبة و أسيرتا التي ساعدت في الحصول على كل هذه المعلومات. شكرا جزيلا ل ويم ليرس للرسم التخطيطي!

No comments:

Post a Comment